" خطوات بسيطة مهمة من أجل أناقة الرجل العصري"



تبدأ الأناقة الحقيقية للرجل من باطنه النقيّوأخلاقه وسلوكه القويم  كما يجب أن يحرص على تناول الطعام الصحي والشراب السليم. فكثيرٌ من الرجال يلفتون الانتباه بأناقتهم وأناقتهم، لكن عندما يتحدثون يظهر مدى فارغ وسطوحهم، فهم يركزون بشدة على الملابس دون الاهتمام بباطنهم. ينظر الناس اليوم إلى الملابس بشكل أكثر تعقيدًا، وتختار مظهرها الذي يعكس قيمها وشخصيتها. يرتدي الرجال فقط 15٪ من ملابسهم، في حين تتعرض البقية للتركيب في الخزانة. يعتبر الرجل الأنيق مثاليًا في اختيار ملابسه بشكل صحيح ومتناسب، ويدفع اهتمامًا خاصًا لتناغم الألوان ونوع الأقمشة، وذلك لترك الانطباع الصحيح لدى الآخرين. يمكن التحدث عن أناقة الرجل على ثلاث مستويات، وهي الأناقة الظاهرية والسلوكية والداخلية.


اولا :- الأناقة السلوكية.

 الابتسام:-

تبسّم للآخرين له تأثير كبير في تشكيل صورتهم لك ولإناقتك، وخصوصًا إذا كانوا يحاولون وصفك بأنك شخص مبتسم.


اللباقة فى التحدث مع الآخرين:- 

عندما يتواجد الرجل في حالة لا توجد بها مشاكل أو كراهية، ويظهر بلا تكلف في حديثه، ويتمتع بلباقة وأسلوب راقي يتضمن تقديره الدائم والشكر للأشخاص الذين يساعدونه، ويحتفظ بالذكريات الجميلة والمعرفة اللازمة في كيفية التحدث في كل موقف، في هذا الوقت يكتمل أناقته، والعكس يؤثر سلبًا على مظهره.


السعي والإصرار والمثابرة:-

يمنح الاطمئنان والحيوية واستمرار الجهد في الشخص الشعور بالأهمية والمسؤولية والإدراك لقيمته، مما يؤثر بشكل كبير على مظهره الخارجي.


ممارسه التمارين الرياضيه:-

الرياضة أحد أساسيات تحقيق الأناقة الكاملة للرجل؛ حيث تساعد على تحقيق صحته الجسدية ويستطيع الاستمرار في نشاطه القوي لتحسين سلوكياته اليومية، وتساعد على تحقيق مظهر خارجي مميز يمكنه اختيار الملابس المريحة والتي تسمح له بالشعور بالراحة والانطباع الجيد، مما يزيد من شعوره بالثقة والرضا عن النفس، وهذه الأمور لا غنى عنها لتحقيق الأناقة الكاملة.


النظافه الشخصيه :- 

يجب عليك الانتباه إلى رائحة ملابسك عندما تقوم بارتدائها، وقص أظافرك وتنظيفها، وترتيب شعرك ولحيتك، وتفريش أسنانك، لا تترك نفسك دون الاهتمام اللازم، حيث يحق لجسمك الحصول على العناية اللازمة لزيادة أناقتك وسلاسة حركتك.


ثانيا:- الاناقه الداخلية .

تتمثل اتمام الأناقة للرجل او المرأة في شيء أكثر من اختيار المظهر الجذاب والنظافة والملابس الرفيعة، يتطلب ايضًا أن يكون تصرفنا وأداؤنا وأخلاقنا أنيقة. عفة اللسان أناقة.. والتهذيب أناقة.. والصوت الخفيض أناقة..والتحدث بلباقة أناقة.. وعدم جرح الآخرين أناقة.. وتختفى الأناقة فى لحظات إذا ما كان هناك علة أو عيب فى اللسان، إن شعور المرء بأناقته أمر مهم لنفسه، فالأصل أن يتجمل المرء لنفسه أولًا ويرضى عنها، لأنه لا يمكن ،إرضاء الجميع، وإذا تذبذبت ثقة الرجل بنفسه فإنه سيميل لأي تعليق سلبي يسمعه عن اناقته وإن كان خاطئًا، من هنا فإن بعض الأمثال الشائعة التي تحث المرء على أن يأكل ما يعجبه وأن يرتدي ما يعجب الناس ، مثل هذا الأمثال لها تأثيرها السلبي؛ في الحقيقة إذا ما كانت نفس الرجل سوية من الداخل، وعقله سليمً، صافيًا فإنه لن يكون سفيهًا في اختيار مظهر أنيق، ولن يتصابى مثلا في اختيار ملابسه إن كان كبيرًا في السن، وبالتالي فيجب على الرجل أن يبحث أولًا عن الرضا في نفسه لينعكس ذلك على وجهه، ومن ثم ينعكس في أعين الآخرين. 


ثالثا :- الاناقه الظاهرية.

المبدأ الأساسي الذي ينطبق عليه هو اختيار الملابس الأنسب لجسمه وشخصيته وعمره. يرتدي نفس الملابس باستمرار، ولكنه دائمًا يقوم بإجراء تعديلات بسيطة عليها لتبدو بأفضل صورة ممكنة، ويتم ذلك عن طريق استبدال الألوان أو الجاكيت. الأساسيات سهلة وبسيطة، وتعتمد بشكل عام على ألوان وأنماط محددة، على سبيل المثال، قميص أزرق، تيشيرت أبيض، كنزة رمادية، وجاكيت متوسط الطول، ويمكن خلق أكثر من خمسة إطلالات مختلفة وأنيقة باستخدام هذه العناصر.


1. الملابس:- 

يجب على الرجل العناية بإختيار ملابسه للظهور بمظهر أنيق، حيث يحتاج إلى إختيار الملابس المناسبة للمكان والمناسبة وتناسب شكل جسده وذوقه.

يلزم الرجال عدم ارتداء الملابس الرسمية مثل البله خلال النزهات مع الأصدقاء، حيث تمنحهم مظهرًا قورًا ولكنها تؤدي إلى ظهورهم بشكل غريب ومعقد وغير لائق إذا ارتدوها خارج المناسبات المخصصة لها. ينبغي على الرجال اختيار الملابس المناسبة لحجمهم، وتجنب الأزياء الفضفاضة أو الضيقة الزائدة. يعتمد اختيار الملابس على المناسبة، والمكان، وشكل الجسم، ولتحسين الأناقة يجب زيارة متجر شماغ .


2- الاكسسوارات:- 

على غرار الحزام، وعندما يقرر الرجل ارتداؤه، يجب انتقاء لون متناسق مع الملابس، والنظارات الشمسية، وحتى الساعة، ليحصل على مظهر أنيق. في حال أراد خلع الحزام، يمكنه حمله في جيب قميصه أو وضعه داخله. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للرجل ارتداء ربطة عنق مع البدلة، وإذا لم يرغب في ذلك، يمكنه اختيار القمصان ذات الياقة العريضة أو القميص عديم الياقة أو ارتداء تيشيرت بولو وفقًا للموضة المتاحة.


3-العطور الرجالية:- 

لإبراز الشياكة، يعتبر استخدام التطيب أمرًا ضروريًا، فهو يزيد من جاذبية الرجل. ويجد الكثير من الأشخاص المتعة في شراء العطور الأصلية التي تحتفظ برائحتها وتركيزها المناسب، لتحصل على عطر مميز بعدة روائح.

 يجب اهتمامنا بتحديد اللون المناسب للملابس والأحذية التي تناسب أسلوبها وذوقها. كما يجب اختيار الأحذية الكلاسيكية للمناسبات الرسمية والأحذية الرياضية للمناسبات الغير رسمية. يجب الإشارة إلى أن رجال الخليج يختارون الحذاء الشرقي الذي يعتبر من الأحذية المريحة والمناسبة للبيئة والمناخ المحيط بهم. كما يجب اختيار الجوارب بعناية لتتناسب مع الملابس المرتداها. ولشراء الأحذية الأفخم والأجود، يمكنكم زيارة متجر شماغ من هنا.


5-التعاملات النقدية:- 

يتطلب الأهتمام بترتيب المحفظة أو استخدام بطاقات البنك للتعامل بدلا من النقود، يُفضل استخدام البطاقات البنكية للمعاملات المالية. ومن ثم يُلزم الرجل الاهتمام بمحفظته وترتيب ما بداخلها، وحمل بطاقات الائتمان الخاصة به وبطاقات شخصية للاستخدام المستقبلي.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة